آخر الأحداث والمستجدات 

السلطات تحسم عملية تسليم السلط بغرفة التجارة والصناعة بمكناس

السلطات تحسم عملية تسليم السلط بغرفة التجارة والصناعة بمكناس

تمكنت السلطات الإقليمية بمكناس من وضع حد للأزمة التي عرفتها عملية تسليم السلط بين البرلماني بدر الطاهري الذي فاز أخيرا برئاسة غرفة التجارة والصناعة الموالي لحزب الحمامة، وبين عمه محمد الطاهري الرئيس السابق للغرفة ذاتها الموالي لحزب السنبلة، وذلك عن طريق حلول ممثل عن السلطة الإقليمية محل الرئيس السابق ليتم الإشراف على هذه العملية التي تمت في اجتماع رسمي، الذي من خلاله تم تسليم السلط للرئيس الجديد وذلك بتحفظ من طرف هذا الأخير.

وكانت هذه العملية قد فشلت بين الطرفين في وقت سابق، بسبب حدة الخلاف التي وصلت إلى الطريق المسدود، بعد ظهور مجموعة من المشاكل المتعلقة بتفويت ممتلكات خاصة بالغرفة منها بعض السيارات ومعدات وتجهيزات إدارية وغيرها إلى جمعية يترأسها الرئيس السابق نفسه، بالإضافة إلى منح الجمعية ذاتها مقرا تابعا للغرفة ذاتها، وهي التفويتات التي اعتبرها الرئيس الجديد غير قانونية، وتدخل في ّإطار محاولة الرئيس السابق البقاء لصيقا بالغرفة واستغلال مجموعة من الامتيازات التي تم عقد في شأنها شراكات مع شركات تم إحداثها باسمه الخاص أو أحد الموالين له .

وارتباطا بالموضوع طالب عضو من داخل هذه الغرفة الرئيس الجديد بضرورة مطالبة الرئيس السابق بإرجاع كل هذه الممتلكات وغيرها التي اختفت من الغرفة، والتي تم تفويتها خارج الإطار القانوني حسب المصدر نفسه، على اعتبار أن هذا الرئيس كان يسير وحده هذا المرفق العام، وكانت كل القرارات تتخذ بشكل انفرادي حسب المصدر نفسه خصوصا إذا علمنا بأن حوالي ستة أفراد من أعضاء الغرفة قدموا استقالتهم من المكتب. ولم يكونوا يحضرون في دورات الغرفة .

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : جريدة المساء
التاريخ : 2015-10-02 16:40:11

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك